عين موسكو

الموقع الرسمي

الصحة

فوائد وأضرار الكمون لصحة الجسم

يعد الكمون من الأعشاب والتوابل الغنية بالمواد المفيدة . فطالما عرف عنه أنه مضاد للفطريات . وملين للأمعاء ، ومسكن للالام ، وطارد للغازات . فما هي فوائد الكمون ؟ فلنتعرف عليها في مايأتي :

علاج مشكلات المعدة :

تناول الكمون يساعد على تعزيز صحة المعدة . مما يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات . ومنها الإمساك وعسر الهضم إذ إنه يساعد على إفراز الإنزيمات الهاضمة .

التقليل من الكوليسترول :

يساعد الكمون على التقليل من نسبة الكوليسترول السيئ بالدم . والتحكم في مستويات الدهون التي من الممكن أن تسبب في حدوث ضرر بصحة القلب .

الحماية من السرطان :

تناول الكمون مهم للحماية من الأورام والأمراض السرطانية . وهذا لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة . التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي والقولون والبروستات والمعدة .

تقوية الذاكرة :

الكمون مهم لتحفيز الجهاز العصبي المركزي مما يعزز الذاكرة . ويساعد على التركيز بشكل أفضل كما أنه يستخدم لعلاج مرض باركنسون .

أضرار الكمون :

خفض إدرار حليب الثدي :

من الممكن لتناول الكمون بأفراط أن يتسبب في تثبيط إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات . ومع أن هذا يعد من أضرار الكمون النادرة إلا أنه يجب الحذر .
لاتجعل أضرار الكمون تخيفك ففوائد الكمون عديدة وكثيرة . ولكن فقط عليك الحذر من الأمور المذكورة واستشارة الطبيب وعدم شربه بإفراط .

الأدمان :

من أضرار الكمون التي عليك الحذر منها ، أن تناول بذوره بانتظام قد يسبب الإدمان كما المواد المخدرة المعروفة . كما أن لبذور الكمون تأثيرات سلبية على الدهون ، فقد تسبب الدوار وعدم القدرة على التفكير بوضوح .

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *