عين موسكو

الموقع الرسمي

الصحة

فوائد الكركم العديدة لصحة الجسم

لقد تم التعرف على الفوائد الصحية للكركم قبل مئات السنين . عن طريق الطب الصيني والهندي القديم . وهنا سنتحدث عن أشهر فوائده التي أثبتها الطب الحديث .

وكذلك يستخدم أيضاً على نطاق واسع في صناعة الدواء . حيث يحتوي على مادة كيميائية صفراء اللون تسمى الكركمين . والتي تستخدم غالباً لتلوين الأطعمة ومستحضرات التجميل.

التقليل من نسبة الكوليسترول :

تشير الأبحاث إلى تناول مستخلص الكركم عن طريق الفم مرتين يوميا لمدة 3 أشهر . يقلل من الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني .  منخفض الكثافة أو 《الضار》. وكذلك الدهون الثلاثة في الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن مع ارتفاع نسبة الكوليسترول .

هشاشة العظام :

يعمل الكركم لتقليل آلام هشاشة العظام .لكنه لايعمل مثل ديكلوفيناك لتحسين الألم . والوظيفة لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام .

الحكة :

أكدت الأبحاث إلى تناول الكركم عن طريق الفم 3 مرات يوميا لمدة 8 أسابيع . يقلل من الحكة لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى على المدى الطويل . أشارت الأبحاث المبكرة أيضاً إلى أن تناول منتج تركيبه يحتوي على الكركمين . بالإضافة إلى الفلفل الأسود يوميا لمدة 4 أسابيع . يقلل من شدة الحكة ويحسن نوعية الحياة للذين يعانون من الحكة المزمنة .
منع وعلاج السرطان :

من أقوى فوائد الكركم أن معلقة صغيرة منه تقاوم الأورام والخلايا السرطانية . بالأخص سرطان البروستاتا . وكذلك القولون ، والثدي ، والجلد . لإحتوائه على مضادات أكسدة قوية . كما أن له دوراً في التقليل من الآثار الجانبية في بعض أنواع العلاج الكيميائي .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *